التطوير المهني

كيف يمكنني الوصول لمنصة مستمر؟

من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة السعودية للتخصصات الصحية - الخدمات الإلكترونية - خدمات المراكز - منصة مستمر.

ما الفرق بين الجهة الاعتيادية والجهات الالكترونية؟

الجهات الاعتيادية : هي الجهات التي تقدم أنشطة و برامج التطوير المهني بطريقة اعتيادية (حضوري و بث مباشر) بحيث لا يكون عبر منصة الكترونية (المنصات الالكترونية لا تشمل تطبيقات البث المباشر مثل زوم و مايكروسوفت تيمز)

الجهات الالكترونية : هي المنصات الالكترونية التي تقدم أنشطة التعليم الالكترونية ومعتمدة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

ما هي طريقة توفير متطلبات اعتماد الجهات؟

يمكنك الاطلاع على معايير و متطلبات الاعتماد لجهات التطوير المهني عن طريق موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية - الاعتماد - التطوير المهني المستمر - المعايير والمتطلبات - مقدم لخدمات التطوير المهني المستمر - جهة ترغب بالاعتماد لتقديم أنشطة وبرامج التطوير المهني المستمر - دليل تطبيق معايير الاعتماد لجهات التطوير المهني

ما هي طريقة توفير متطلبات اعتماد الجهات الالكترونية/ منصة الكترونية؟

يمكنك الاطلاع على معايير و متطلبات الاعتماد لجهات التطوير المهني عن طريق موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية - الاعتماد - التطوير المهني المستمر - المعايير والمتطلبات - مقدم لخدمات التطوير المهني المستمر - اعتماد جهة مقدمة لأنشطة وبرامج التطوير المهني المستمر الالكترونية.

ما هي طريقة توفير متطلبات ترخيص مركز تدريب صحي خاص ؟

يمكنك الاطلاع على معايير و متطلبات الاعتماد لجهات التطوير المهني عن طريق موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية - الاعتماد - التطوير المهني المستمر - المعايير والمتطلبات - مقدم لخدمات التطوير المهني المستمر - متطلبات ترخيص مراكز التدريب الصحية الخاصة.

أرغب بالاستفسار أو التواصل مع قسم تراخيص مراكز التدريب الصحية الخاصة؟

فضلاً التواصل مع القسم عبر البريد الالكتروني

أرغب بالتقديم لاعتماد منصة الكترونية كيف يمكنني الحصول على ترخيص المركز الوطني للتعليم الالكتروني؟

يمكنك الحصول على ترخيص المركز الوطني للتعليم الالكتروني بتعبئة خطاب مرجعية المنصات الإلكترونية المرفق على منصة مستمر والتوجه للمركز الوطني للتعليم الالكتروني لاستكمال الإجراءات والحصول على الترخيص.

قدمت على اعتماد جهة وتم رفض الطلب، ما هي الأسباب؟

قرار الرفض الصادر من الإدارة التنفيذية للتطوير المهني والموجود على حساب الجهة في منصة مستمر يتضمن أسباب الرفض و إن كانت لديكم استفسارات أخرى بإمكانكم التواصل مع البريد الإلكتروني للإدارة التنفيذية للتطوير المهني

قدمت على اعتماد جهة وتم رفض الطلب، هل أستطيع التقديم مرة أخرى؟

نعم يمكنك التقديم مرة أخرى بعد مرور سنة كاملة على قرار الرفض.

هل يوجد ورش عمل للتدريب على النظام؟

يوجد دليل لاستخدام النظام، ويمكنكم الحصول عليه بعد مراسلة قسم اعتماد الجهات عبر البريد الإلكتروني 

لدي مؤتمر قريب وأرغب بعمل حجز مبدئي.

يمكنك التقديم على خدمة حجز مبدئي لمؤتمر من خلال منصة مستمر.

كيف يمكنني إضافة منسقين جدد/تغيير مدير أو تعديل معلومات الجهة بشكل عام في النظام؟

يمكنك ذلك من خلال دخولك على منصة مستمر و التقديم على خدمة تحديث بيانات الجهة.

ما معنى اعتماد مشروط للجهة؟

الجهة لم تستوفي كافة معايير اعتماد الجهات بالشكل المطلوب و تم منحها اعتماد مشروط، بحيث سيتم متابعة أداء الجهة خلال فترة الإشراف على المعايير المعنية و التأكد من استيفاءها.

متى يجب أن أقدم لتجديد الاعتماد؟

مدة اعتماد الجهة لتقديم أنشطة وبرامج تطوير مهني هي ثلاث سنوات، وتتقيد الجهة بتجديد الاعتماد الممنوح لها قبل انتهاء موعده بستة إلى ثلاثة أشهر.

لدي مشكلة تقنية في حساب الجهة / اعتماد نشاط في منصة مستمر؟

فضلاً إرسال المشاكل التقنية الخاصة بمنصة مستمر عبر البريد الالكتروني

ما هو البرنامج التدريبي الإلزامي المطلوب من منسوبي الجهة اجتيازه؟

البرنامج التدريبي الملزم على مدراء ومنسقي الجهات اجتيازه هو Fundamental 101 والذي يتم الدخول عليه عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

أريد التقديم بشكوى على جهة تطوير مهني؟

 يمكنك رفع تذكرة عن طريق نظام تواصل واختيار المسار المناسب للمشكلة اضغط هنا