التطوير المهني

كيف يمكنني الوصول لمنصة مستمر؟

من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة السعودية للتخصصات الصحية - الخدمات الإلكترونية - خدمات المراكز - منصة مستمر.

ما الفرق بين الجهة الاعتيادية والجهات الالكترونية؟

الجهات الاعتيادية: هي الجهات التي تقدم أنشطة و برامج التطوير المهني بطريقة اعتيادية (حضوري فقط) بحيث لا يكون عبر منصة الكترونية.

الجهات الالكترونية: هي المنصات الالكترونية التي تقدم أنشطة التطوير المهني الالكترونية ومعتمدة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني (تشمل تطبيقات البث المباشر مثل زوم و مايكروسوفت تيمز).

ما هي طريقة توفير متطلبات اعتماد الجهات؟

من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة السعودية للتخصصات الصحية-منشأة – اعتماد جهات تطوير مهني-دليل تطبيق المعايير 

ما هي طريقة توفير متطلبات اعتماد الجهات الالكترونية/ منصة الكترونية؟

من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة السعودية للتخصصات الصحية- منشأة – اعتماد جهات تطوير مهني إلكترونية - دليل تطبيق المعايير 

ما هي طريقة توفير متطلبات ترخيص مركز تدريب صحي خاص ؟

من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة السعودية للتخصصات الصحية -منشأة – تراخيص مراكز التدريب الصحي الخاصة -الإطلاع على نماذج الخدمة  

أرغب بالاستفسار أو التواصل مع قسم تراخيص مراكز التدريب الصحية الخاصة؟

فضلاً التواصل مع القسم عبر البريد الإلكتروني 

أرغب بالتقديم لاعتماد منصة الكترونية كيف يمكنني الحصول على ترخيص المركز الوطني للتعليم الالكتروني؟

يمكنك الحصول على ترخيص المركز الوطني للتعليم الالكتروني بتعبئة خطاب مرجعية المنصات الإلكترونية المرفق على منصة مستمر والتوجه للمركز الوطني للتعليم الالكتروني لاستكمال الإجراءات والحصول على الترخيص.

قدمت على اعتماد جهة وتم رفض الطلب، ما هي الأسباب؟

قرار الرفض الصادر من الإدارة التنفيذية للتطوير المهني والموجود على حساب الجهة في منصة مستمر يتضمن أسباب الرفض و إن كانت لديكم استفسارات أخرى بإمكانكم التواصل مع البريد الإلكتروني للإدارة التنفيذية للتطوير المهني

قدمت على اعتماد جهة وتم رفض الطلب، هل أستطيع التقديم مرة أخرى؟

نعم يمكنك التقديم مرة أخرى بعد مرور سنة كاملة على قرار الرفض.

هل يوجد ورش عمل للتدريب على النظام؟

يوجد دليل لاستخدام النظام، ويمكنكم الحصول عليه بعد مراسلة قسم اعتماد الجهات عبر البريد الإلكتروني 

لدي مؤتمر قريب وأرغب بعمل حجز مبدئي.

يمكنك التقديم على خدمة حجز مبدئي لمؤتمر من خلال منصة مستمر.

كيف يمكنني إضافة منسقين جدد/تغيير مدير؟ 

يتم تغيير مدير الجهة عن طريق خدمة استعادة حساب مدير التطوير المهني المستمر للجهة ويمكن إضافة أو تغيير المنسقين عن طريق حساب مدير التطوير المهني في الجهة

ما معنى اعتماد مشروط للجهة؟

يتم تغيير مدير الجهة عن طريق خدمة استعادة حساب مدير التطوير المهني المستمر للجهة ويمكن إضافة أو تغيير المنسقين عن طريق حساب مدير التطوير المهني في الجهة

متى يجب أن أقدم لتجديد الاعتماد؟

مدة اعتماد الجهة لتقديم أنشطة وبرامج تطوير مهني هي ثلاث سنوات، وتتقيد الجهة بتجديد الاعتماد الممنوح لها قبل انتهاء موعده بستة إلى ثلاثة أشهر.

لدي مشكلة تقنية في حساب الجهة / اعتماد نشاط في منصة مستمر؟

فضلاً إرسال المشاكل التقنية الخاصة بمنصة مستمر عبر البريد الالكتروني

ما هو البرنامج التدريبي الإلزامي المطلوب من منسوبي الجهة اجتيازه؟

البرنامج التدريبي إلزامي على مدراء ومنسقي الجهات و أعضاء اللجنة العلمية اجتيازه هو Fundamental 101 والذي يتم الدخول عليه عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

أريد التقديم بشكوى على جهة تطوير مهني؟

 يمكنك رفع تذكرة عن طريق نظام تواصل واختيار المسار المناسب للمشكلة اضغط هنا 

كيف يمكنني تحديث بيانات الجهة بشكل عام في النظام؟

عن طريق التقديم على خدمة تحديث بيانات جهة في منصة مستمر من خلال حساب مدير الجهة.