الاعتماد المؤسسي

هو اعتماد الهيئة للمؤسسات الصحية بعد تحقيق معايير الاعتماد المؤسسي، مما يمكنها من المشاركة في العملية التدريبية وتسخير كافة الإمكانات الادارية والتعليمية والسريرية بالمراكز التدريبية لأغراض التدريب في برامج الدراسات العليا الصحية المهنية (شهادة الاختصاص العام، الاختصاص الدقيق أو الدبلوم الصحي المهني) التي تشرف عليها الهيئة، مما ينتج عنه توفير بيئة تعليمية متميزة للمدربين والمتدربين مبنية على أسس التعليم الصحي، ليتمكن المتدرب من الحصول على تدريب عالي الجودة يؤهله للممارسة المهنية الآمنة في مجال تخصصه

 

الاعتماد المؤسسي الجديد

خطوات التقديم للحصول على الاعتماد المؤسسي الجديد:

  1. إرفاق كافة المتطلبات بخطاب موجه إلى الإدارة التنفيذية للاعتماد يتضمن رغبة المؤسسة الصحية بالحصول على الاعتماد المؤسسي، ويكون الخطاب موقع و مختوم و مؤرخ من الممثل النظامي للشؤون الإكاديمية و التدريب.

  2. إرسال كافة المتطلبات على   inst.accreditation@scfhs.org.sa 

  3.  سداد رسوم الاعتماد المؤسسي البالغة (خمسون ألف ريال سعودي لكامل فترة سريان الاعتماد المؤسسي) والتي تشمل رسوم الاعتماد البرامجي للبرنامج التدريبي الأول في المركز التدريبي للسنة الأولى من اعتماد البرنامج، بحساب الهيئة موضح به الاسم المعتمد للمؤسسة الصحية عند إيداع الرسوم. 

المتطلبات: 

  • نموذج طلب الحصول على الاعتماد المؤسسي (اضغط هنا )
  • خطاب الممثل النظامي للشؤون الإكاديمية و التدريب موقع و مختوم ومؤرخ من قبل المسؤول التنفيذي الأول بالمؤسسة الصحية.
  • رسوم الاعتماد المؤسسي (خمسون ألف ريال سعودي لكامل فترة سريان الاعتماد المؤسسي) والتي تشمل رسوم الاعتماد البرامجي للبرنامج التدريبي الأول في المركز التدريبي للسنة الأولى من اعتماد البرنامج، بحساب الهيئة موضح به الاسم المعتمد للمؤسسة الصحية عند إيداع الرسوم.
  • خطاب موجه إلى الإدارة التنفيذية للاعتماد يتضمن رغبة المؤسسة الصحية بالحصول على الاعتماد المؤسسي، ويكون الخطاب موقع ومختوم ومؤرخ من الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب.
  • الاطلاع على معايير الاعتماد المؤسسي و تعبئة نموذج التقييم الذاتي(اضغط هنا)
  • الاطلاع على المعايير الخاصة بالاعتماد البرامجي للبرنامج التدريبي الأول المراد التقدم بالطلب لاعتماده و تعبئة نموذج التقييم الذاتي للبرنامج(اضغط هنا)

 

للتقدم بطلب الحصول على الاعتماد المؤسسي الجديد يجب مراعاة مايلي:

  1. الاطلاع على لائحة الاعتماد المؤسسي و البرامجي و قواعدها التنفيذية و الالتزام بما ورد فيها (اضغط هنا)
  2. الاطلاع على معايير الاعتماد المؤسسي و تعبئة نموذج التقييم الذاتي(اضغط هنا)
  3. الاطلاع على نموذج الاتفاقية البينية (اضغط هنا ) 
  4. الاطلاع على المعايير الخاصة بالاعتماد البرامجي للبرنامج التدريبي الأول المراد التقدم بالطلب لاعتماده و تعبئة نموذج التقييم الذاتي للبرنامج(اضغط هنا)
  5. الاطلاع على مهام و مسؤوليات الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب (اضغط هنا)

إجراءات الاعتماد المؤسسي الجديد:

  1. استلام ومراجعة الطلب والتأكد من استيفاء كافة المتطلبات.
  2. البدء بتنسيق لزيارة الاعتماد للوقوف على حالة استيفاء معايير الاعتماد المؤسسي.
  3. عرض تقرير زيارة الاعتماد المؤسسي على لجنة الاعتماد المؤسسي لإصدار التوصية المناسبة. 
  4. إصدار قرار الاعتماد المؤسسي وإرساله للمؤسسات الصحية.

زيارة الاعتماد المؤسسي الافتراضية عن بعد:

يرجى مراعاة متطلبات زيارة الاعتماد المؤسسي الافتراضية عن بعد التالية:

  1. تعبئة نموذج زيارة للاعتماد المؤسسي الافتراضية عن بعد (اضغط هنا)
  2. الدليل الإرشادي للممثلين النظاميين للشؤون الأكاديمية و التدريب و مدراء البرامج التدريبية(اضغط هنا)
  3. الدليل الإرشادي لمقيمي و أخصائيين الاعتماد المؤسسي و البرامجي(اضغط هنا)

إضافة اعتماد مقر تدريبي جديد: 

المتطلبات:

  1. خطاب موقع ومختوم ومؤرخ من قبل الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب بالمركز التدريبي
  2. نموذج طلب إضافة مقر تدريبي جديد للمركز التدريبي المعتمد(اضغط هنا)
  3. نسخة محدثة من التقييم الذاتي للمركز التدريبي المعتمد(اضغط هنا)
  4. ترسل كافة الطلبات على  inst.accreditation@scfhs.org.sa

خطوات إضافة اعتماد مقر تدريبي جديد: 

  1. إرسال خطاب موقع ومختوم و مؤرخ من قبل الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية والتدريب بالمركز التدريبي مرفقاً به نموذج طلب إضافة مقر تدريبي جديد للمركز التدريبي المعتمد (اضغط هنا) ونسخة محدثة من التقييم الذاتي له (اضغط هنا)على البريد الإلكتروني الخاص بالاعتماد المؤسسي الموضح أدناه.
  2. بعد استلام الطلب المكتمل ودراسته يتم تحديث قرار الاعتماد المؤسسي وإضافة المقر التدريبي الجديد.
  3. لا توجد رسوم اعتماد مؤسسي إضافية لإضافة اعتماد مقر تدريبي.

* لاتوجد رسوم اعتماد مؤسسي إضافية لإضافة اعتماد مقر تدريبي

تعديل مسمى المركز التدريبي:

المتطلبات :

  1. خطاب موقع و مختوم ومؤرخ من قبل الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب بالمركز التدريبي
  2. نموذج طلب تعديل مسمى المركز التدريبي(اضغط هنا)
  3. ترسل كافة الطلبات على  inst.accreditation@scfhs.org.sa

خطوات تعديل مسمى المركز التدريبي: 

  1. يتم إرسال خطاب موقع ومختوم ومؤرخ من قبل الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية والتدريبي بالمركز التدريبي مرفقاً به نموذج طلب تعديل مسمى المركز التدريبي (اضغط هنا) على البريد الالكتروني الخاص بالاعتماد المؤسسي الموضح أدناه.
  2. بعد استلام الطلب ودراسته يتم تحديث القرار الصادر مسبقاً للمركز التدريبي وفق المسمى الجديد للمركز التدريبي.
  3. لا توجد رسوم اعتماد مؤسسي إضافية لتعديل مسمى المركز التدريبي المعتمد.

* لاتوجد رسوم اعتماد مؤسسي إضافية لتعديل مسمى المركز التدريبي المعتمد

تعديل مسمى الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب:

المتطلبات:

  1. نموذج تعديل بيانات الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب موقع ومختوم ومؤرخ من قبل المسؤول التنفيذي الأول بالمؤسسة الصحية (اضغط هنا)
  2. خطاب تسمية الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب الجديد

خطوات تعديل مسمى الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب: 

  1.  تعبئة وإرسال نموذج تعديل بيانات الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية والتدريب موقع ومختوم ومؤرخ من قبل المسؤول التنفيذي الأول بالمؤسسة الصحية (اضغط هنا) مرفقاً به خطاب تسمية الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية والتدريب الجديد على البريد الإلكتروني الخاص بالاعتماد المؤسسي الموضح أدناه.
  2.  بعد استلام الطلب ودراسته يتم تعديل بيانات الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية والتدريب.

* لاتوجد رسوم اعتماد مؤسسي إضافية لتعديل بيانات الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية و التدريب

سحب الاعتماد المؤسسي للمركز التدريبي:

المتطلبات:

  1. طلب سحب قرار الاعتماد المؤسسي للمركز التدريبي من قبل الممثل النظامي للشؤون الأكاديمية
  2. ترسل كافة الطلبات على  . inst.accreditation@scfhs.org.sa

* لاتوجد رسوم اعتماد مؤسسي إضافية لسحب الاعتماد المؤسسي للمركز التدريبي المعتمد بناءً على رغبة المركز التدريبي.