برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين.. هيئة التخصصات الصحية تحتفل بتخريج 9552 خريجاً وخريجة من برامج البورد السعودي وبرامج الأكاديمية الصحية للعام 2023

تحت رعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- احتفلت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مساء اليوم، بتخريج 9552 خريجاً وخريجة من برامج البورد السعودي وبرامج الأكاديمية الصحية لهذا العام 2023م، وذلك في ملعب الأول بارك بجامعة الملك سعود.

وقال وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة خلال كلمته في الحفل، "إنها مناسبة عظيمة أن نحتفل اليوم تحت رعاية كريمة من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله - بتخريج 9552 خريجاً وخريجة يُمثلون التخصصات الصحية على مستوى برامج البورد السعودي وبرامج الأكاديمية الصحية لهذا العام 2023.

منوهاً معاليه إلى أن منظومة القطاع الصحي بمختلف جهاتها، وفي ظل برنامج تحوّل القطاع الصحي تسير بشكل حثيث لتعزيز مكانة هذا القطاع وتفعيل مقوماته كنظام صحي فعّال يرتكز على صحة المستفيد، ويعتمد على مبدأ الجودة والقيمة المحصلة من المخرجات، عبر تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض، وتطبيق نموذج الرعاية الصحية الحديث الذي يكون له الأثر الفعال في الحفاظ على صحة المجتمع.

داعياً الحضور لتهنئة الآباء والأمهات الذين حضروا لمباركة أبنائهم الخريجين، مُباركاً للخريجين والخريجات هذا الإنجاز، راجياً من المولى -عز وجل- لهم دوام التقدم والتوفيق في حياتهم المهنية، كما قدّم الشكر لأعضاء مجلس الأمناء وكافة منسوبي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على ما يبذلونه من جهود كبيرة وأنشطة متميزة، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

ورفع الأمين العام للهيئة أ.د.أوس بن إبراهيم الشمسان أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على ما يجده الممارس الصحي في هذا الوطن المعطاء من عناية وتمكين ودعم لا محدود، بهدف الارتقاء بهم، وبما يضمن أن تكون صحة الإنسان هي الأولى، مشيراً إلى برامج البورد السعودي الذي امتد إلى نحو 30 عاماً من الكفاءة الصحية المتواصلة، والتي احتضنت في أعقابها المنهجيات التعليمية بالغة الدقة عالية المستوى، حيث بلغ حاملي شهادات البورد السعودي قرابة 20 ألف ممارس صحي في أكثر من 155 تخصصاً للطب والجراحة، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلوم الطبية المتنوعة، بالإضافة إلى أكثر من 23 ألف خريج من الأكاديمية الصحية.

وثمّن الدكتور الشمسان الدعم اللا محدود من قٍبل معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس، لبناء منظومة تدريبية صحية، تُسهم في الوصول إلى مجتمع صحي ذو كفاءة عالية.

وشهد الحفل لوحات فنية، واستعراضًا لأداء الممارسة المهنية في المملكة حتى وقتنا الحاضر، وتجربة الخريجين في مسيرة التدريب والتحديات التي واجهتهم واجتازوها بكل فخر واعتزاز، فيما ردد الخريجون والخريجات القَسَم الذي ألقاه الدكتور حسين بن عبدالرزاق الجزائري.

وفي ختام الحفل كرم معالي وزير الصحة الجهات المشاركة في رعاية الحفل، والتقط صورًا تذكارية مع أبناءه وبناته من الخريجين والخريجات.