هيئة التخصصات الصحية تعلن عن بدء التقديم على برنامج فني نظارات

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يوم أمس عن بدء التقديم على برنامج فني نظارات التابع للأكاديمية الصحية، المنتهي بالتوظيف وذلك من خلال التقديم على البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي أن التقديم على برنامج فني نظارات يتطلب أن يكون سعودي الجنسية وأن لا يكون على رأس العمل وأن يكون من حملة شهادة البكالوريوس، وأن يكون حاصلاً على شهادة اللغة الإنجليزية للاختبارات المعتمدة  STEP 52.

وأوضح إلى أن برنامج فني نظارات يؤهل الخريج بالعمل على تصنيع السلع البصرية المختلفة، والقيام بمهام تصميم وقياس ملائمة العدسات والإطارات للعميل وفقا للوصفة الطبية المكتوبة، وإعداد طلبات تجهيز العدسات وتركيب الإطارات، ومساعدة العميل في اختيار الإطارات بما يتناسب مع وجهه وقياساته، كما تتضمن مهامه بيع وتسويق السلع البصرية للعملاء.

يُذكر أن البرنامج هو أحد برامج التوطين التي تشرف عليها الأكاديمية الصحية بالهيئة ويمتد 12 شهراً، والتي تسهم في زيادة معدلات التوظيف من خلال تزويد القطاع الصحي بممارسين صحيين يسهمون في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة في مجال الرعاية الصحية، وله أثر كبير في سد فجوة الاحتياج المهني.